Details, Fiction and العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدمي منشفة ناعمة: يُفضّل تجفيف شعر طفلكِ بمنشفة ناعمة وهذا لتتجنبي إلحاق الضرر لشعر طفلكِ، لأنّ فرك شعر طفلكِ بمنشفة خشنة قد يُتلف بصيلات الشعر وتُسبب تساقط الشعر وتجعله خفيفًا.

- بعد غسل الشعر يجب الحرص على ترطيبه أيضًا بالمرطب المناسب على ألا يحتوي على مواد كيميائية، وهذا للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالجفاف والتقصف والتساقط.

ادهني شعر طفلك بزيت جوز الهند قبل النوم. اتركيه لليلةٍ كاملة. ثم اغسلي شعر طفلك في الصباح.

وأخيرًا، عليكِ، عزيزتي، اتباع روتين صحي لتحققي العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة في سن صغيرة، واختيار المنتجات المناسبة لنوع شعر طفلك وطبيعته، واحرصي على قص الأطراف بشكل منتظم، للتخلص من النهايات المتقصفة وحماية الشعر من التشابك.

يعد من الزيوت الخفيفة الطبيعية التي تساعد في علاج الهيشان والجفاف لشعر الاطفال الرضع ، وايضاً يعد خفيفاً علي فروة الرأس ولا يسبب اضراراًَ ، لذا عليكِ بتجربته علي شعر طفلك الرضيع.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

إعطاء الطفل الأطعمة المناسبة والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

يمكن أيضًا أن يؤدي تمشيط فروة رأس الطفل أو تدليكها بلطف إلى تحفيز نمو الشعر، وذلك لأن التدليك المنتظم يمكن أن يخفف غطاء المهد وتزيل الجلد الجاف.

هل يمكن تغير شعر الرضيع من الناعم إلى المجعد، أو تحول شعره من مفرود إلى كيرلي؟ هذه الأسئلة تدور عادة في رأس كل أم مع طفلها الأول. إذ يمر شعر الرضع بمجموعة تغيرات كبيرة بمرور الأعوام، فقد وُلد طفلي بشعر طويل وناعم، ثم بدأ في السقوط شيئًا فشيئًا مع استمرار نعومته إلى أن قررنا الذهاب لحلاقته، فأصبح شعر طفلي بعد الحلاقة مجعدًا، وعندها ارتبط هذا التغير في ذهن الأهل والأصدقاء بالحلاقة، شاهد المزيد وأشارت إليَّ إحداهن بعدم حلاقته مرة أخرى.

استخدمي البلسم الذي لا يُغسل أو قليلًا من الزيت أو كريم التصفيف المخصص للشعر الكيرلي في تمويج الخصلات بأصابعك.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

اختاري رباط الشعر غير المطاطي: وإنّما المصنوع من مواد سهلة الفك ولا تتشابك مع الشعر ويصعب إزالتها، ويُمكنكِ اختيار إكسسوارات الشعر لكن تأكّدي بأنّها لا تشد أو تضغط عليه بشدّة.

وإليكِ، عزيزتي، بعض النصائح للعناية بشعر الأطفال الخفيف:

Report this wiki page