About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

فحص أي حالات صحية مزمنة، مثل: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم التي عانيت منها أثناء الحمل فمثلًا إذا كنت مصابة بسكري الحمل، فقد يقوم طبيبك بإجراء اختبار غلوكوز الدم للتحقق من نسبة السكر في الدم.

في حال كان طفلك يرضع بشكل طبيعي أو صناعي، فأنتِ بحاجة إلى رعاية ثدييكِ بعد الولادة، إليك بعض الأمور الهامة للعناية بالثدي:

نظفي المنطقة باستخدام ضمادة تحتوي على غسول الهماميليس أو عامل مخدر.

ما هي بعض التغيرات الجسدية التي يمكن أن أتوقعها بعد الولادة؟

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

من المهم الاستمرار في ممارسة الرعاية الذاتية بعد هذه الفترة، حيث قد يستغرق الجسم وقتًا أطول للتعافي بشكل كامل.

مثل أي جرح حديث، سيستغرق مكان التمزق أو الشق وقتًا للشفاء، ويحتاج جرح الولادة الطبيعية عادةً إلى ثلاثة أسابيع حتى يلتئم جرح العجان وغرز الخياطة، من المحتمل أن يؤلمك جرحك لعدة أسابيع بعدها، لذا استريحي في هذه الأثناء. قد يساعد أداء تمارين كيجل وتدليك العجان في الشهر السابق لولادتك في جعل منطقة العجان أكثر مرونة وقدرة على التمدد لاستيعاب رأس طفلك عند خروجه فلا يحتاج الطبيب لشق العجان.

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

يمكن أيضًا أن يوفر تطبيق الكمادات الدافئة على المناطق المؤلمة وممارسة تقنيات الاسترخاء الراحة.

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

نامِ عندما ينام الطفل حتى لو لبضع دقائق فقط، إذ أن بضع دقائق من الراحة لعدة مرات تفاصيل إضافية في اليوم تساعد في إراحة الطفل.

تستطيع المرأة أن تضع كمادات دافئة على الحلمتين للتخفيف من الألم قليلا.

لذلك عند التقام الطفل للحلمة في المكان الصحيح عند الرضاعة، ذلك سيؤدي إلى التقليل والتخفيف من إلتهاب الحلمتين أو تشققهما.

Report this wiki page